أخبار الكلية

تعلن كلية الهندسة عن معدلات قبول الدراسة المسائية

أخبار الكلية   ,  

تعلن كلية الهندسة عن معدلات قبول الدراسة المسائية لقسم هندسة الحاسوب وقسم هندسة الشبكات وحسب الجدول ادناهالقسمقسم هندسة الحاسوبقسم هندسة الحاسوبقسم هندسة الشبكاتقسم هندسة الشبكاتاحيائيتطبيقياحيائيتطبيقيالمجموع538.2459531439المعدل76.965.675.962.7

كلية الهندسة تنظم ندوة علمية بعنوان (Computer Simulation)

أخبار الكلية   ,  

برعاية السيد رئيس الجامعة العراقية الأستاذ الدكتور علي صالح حسين و بالإشراف المباشر من قبل الأستاذ الدكتور محمد هليل حافظ الكعبي عميد كلية الهندسة. نظمت كلية الهندسة الجامعة العراقية ندوة علمية بعنوان (Computer Simulation) في يوم الأحد الموافق 29/10/ 2017 بحضور عدداً من الأساتذة التدريسيين والباحثين المختصين.وتضمنت الندوة عدة محاور أهمها المحور الأول محاضرة علمية ألقاها تدريسي في قسم الشبكات الدكتور براء منقذ عبد الجبار بعنوان (Autopilot Control Simulation) وتهدف إلى توضيح حول التحكم والمحاكاة للطيار الآلي وكذلك توضيح مفهوم وأهمية عمل الطيار الآلي لاستكشاف الخطر الوشيك للطائرة وتدارك التصادم .المحور الثاني محاضرة بعنوان (Cyber warfare :the 5th dimension) ألقتها الدكتورة تيسير سلمان عطية تدريسية في قسم هندسة الحاسوب وتضمنت المحاضرة الحرب الالكترونية للبعد الخامس للحروب لاختراق حواسيب دول أخرى بهدف التخريب والتعطيل وتسمى معارك الفضاء المعلومات والتي وتنطوي عن استخدام العمليات الهجومية والدفاعية التي تتعلق بتهديدات الهجوم الالكتروني والتجسس كما معرفة هذه الحرب الالكترونية ودوافعها واخذ الحيطة والحذر منها . وفي ختام الندوة خرجت بتوصيات أهمها تشكيل فريق عمل بحثي من تدريسين الكلية ومن التخصصات المختلفة لتكون كلية الهندسة رائدة من بين الجامعات العراقية . وحث الطلبة في كليتنا على الدخول في المشاريع لتخصص في مثل هذه المواضيع كما تهيئة الأرضية البحثية المناسبة لطلبة الدراسات العليا . والدعم المالي لمشاريع البحوث والتمويل وفتح مختبر للسيطرة على الطائرات والملاحة وتوفير الأجهزة والمعدات الحديثة . و أخرا تسويق نتاجات البحوث التطبيقية لهذه الأنشطة .وقدم الأستاذ الدكتور محمد هليل حافظ الكعبي عميد كلية الهندسة الشكر والتقدير إلى الباحثين وتم توزيع الشهادات التقديرية لهم داعيا من الله عز وجل المزيد والتقدم والعطاء خدمة لجامعتنا العزيزة . 

كلية الهندسة تقيم ورشة عمل بعنوان ” تقيم الأداء المؤسسي ”

أخبار الكلية   ,  

     برعاية السيد رئيس الجامعة العراقية الأستاذ الدكتور علي صالح حسين وبأشراف المباشر من قبل عميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور محمد هليل حافظ الكعبي أقامت كلية الهندسة وقسم ضمان الجودة والأداء الجامعي بالتعاون مع ديوان الرقابة المالية الاتحادية ورشة عمل بعنوان "تقيم الأداء المؤسسي " في يوم الاثنين الموافق 23/10/2017 .تهدف الندوة إلى شرح مفصل لإلية ملء فقرات استمارة التقييم و دراسة نقاط القوة والضعف وبيان كيفية تلافي الأخطاء الواقعة في ملء استمارة التقييم . في البداية افتتحت الورشة بقراءة سورة الفاتحة ترحما وتقديرا لشهداء العراق وشهداء الحشد الشعبي وتضمنت التقييم هو تقويم النظام الداخلي للتوصيف الوظيفي وكفاءة الاستخدام. وفي سياق متصل ألقى الدكتور لؤي تقي كاظم معاون مدير في ديوان الرقابة المالية محاضرة تفصيلة عن كيفية ملء استمارة التقييم بالشكل الصحيح والمفصل لكل فقرات المحاور وكيفية يتم تنفيذها بدون أخطاء مع الأخذ بنظر الاعتبار المخاطبات والأوامر الرسمية. وان الجهات المستفيدة من هذا التقييم هي القيادات العليا في الجامعات ومدراء الأقسام العلمية والإدارية ومسؤولي ومنتسبي شعب ضمان الجودة في الكليات.وفي ختام الورشة أثنى رئيس الجامعة العراقية الأستاذ الدكتور علي صالح حسين الجهود المبذولة من قبل كلية الهندسة. وقدم الأستاذ الدكتور محمد هليل حافظ الكعبي عميد كلية الهندسة الشكر والتقدير إلى ديوان الرقابة المالية وكل من شارك فيها داعيا من الله عز وجل إلى المزيد من العطاء والتقدم خدمة لجامعتنا العزيزة .

معدلات قبول قسم هندسة الحاسوب والشبكات المسائي

أخبار الكلية   ,   اعلانات   ,  

تعلن كلية الهندسة عن معدلات قبول الدراسة المسائية لقسم هندسة الحاسوب و قسم هندسة الشبكات وحسب الجدول ادناه:القسمقسم هندسة الحاسوب قسم هندسة الحاسوب قسم هندسة الشبكات قسم هندسة الشبكات احيائيتطبيقياحيائيتطبيقيالمجموع 566.2487.0559.0467.0المعدل80.969.679.966.7

كلية الهندسة تدعو خريجيها لحضور حفل تخرج طلاب الجامعة العراقية

أخبار الكلية   ,   اعلانات   ,  

على الطلبة الخريجين في كلية الهندسة الجامعة العراقية الحضور لاحتفالية التخرج يوم الأربعاء الموافق (26/ 10/ 2016)و تحت شعار (بطلبتنا وحشدنا نبني العراق ونحميه) للعام الدراسي 2015- 2016 ، علماً ان الاحتفال سيقام في مجمع السبع ابكارلكليات الجامعة الساعة الثانية ظهرا.

عميد كلية الهندسة يحصل على شهادة تقديرية

أخبار الكلية   ,  

عميد كلية الهندسة يحصل على شهادة تقديرية    حصل الأستاذ المساعد الدكتور محمد هليل حافظ الكعبي عميد كلية الهندسة الجامعة العراقية على شهادة تقديره تثمنا للجهود المتميز والمشاركة الفعالة في الندوة العلمية المقامة في الجامعة التكنولوجية مركز التدريب والمعامل تحت عنوان (التدريب الهندسي بعد التخرج وأهمية في تطوير الصناعات الوطنية .

كلية الهندسة تحرز المركز الثاني في بطولة الجامعات

أخبار الكلية   ,  

أحرزت كلية الهندسة في الجامعة العراقية المركز الثاني ببطولة الجامعات في كرة المنضدة مع كلية الطب يوم الاثنين الموافق 17/10/2016 .وهنئ السيد عميد كلية الهندسة الأستاذ المساعد الدكتور محمد هليل حافظ الكعبي اللاعبين على تحقيق هذا الانجاز وهي من ضمن الانجازات التي تحققها دائما كلية الهندسة في هذا النشاط والنشاطات الأخرى.وتمنى عميد كلية الهندسة المزيد من العطاء خدمةً لعراقنا العزيز .

الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل