قسم العلوم السياسية

كلية القانون والعلوم السياسية تقيم ندوة عن الانقلاب الفاشل في تركيا الاسباب والنتائج

أخبار الكلية   ,   قسم العلوم السياسية   ,  

اقام قسم العلوم السياسية في كلية القانون والعلوم السياسية ندوة عن (الانقلاب الفاشل في تركيا الاسباب والنتائج) بمشاركة الدكتور ابراهيم حردان رئيسا للندوة والدكتور سرمد عبد الستار عضوا في يوم الاثنين الموافق 17/10/2016 على قاعة المرحوم امجد الزهاوي الساعة الثانية عشر ظهرا .تناولت الندوة مقدمة عن الانقلابات العسكرية في تركيا واهم العناصر التي تشترك فيها والتي تشكل دوافعا لها وطرحه مجموعة تساؤلات وهي : ماهي الظروف التي هيأت مناخا مناسبا من وجهة نظر الانقلابيين للتحرك والقيام بعملهم الانقلابي؟كيف يمكن تفسير هذا التحرك الانقلابي ؟ماهي اسباب فشل الانقلاب ؟ماهي تداعيات فشله على السياسة التركية على المستوى الداخلي والخارجي؟

اعلان نتائج الدور الثاني لقسم العلوم السياسية في كلية القانون والعلوم السياسية للدراسة الصباحية

أخبار الكلية   ,   اعلانات   ,   قسم العلوم السياسية   ,  

تعلن كلية القانون والعلوم السياسية نتائج الدور الثاني لقسم العلوم السياسية للدراسة الصباحية في يوم الثلاثاء الموافق 27/9/2016 .

​السيد عميد الكلية بالوكالة يشرف على توزيع منحة الطلبة

أخبار الكلية   ,   قسم العلوم السياسية   ,   قسم القانون الخاص   ,   قسم القانون العام   ,  

اشرف السيد عميد كلية القانون وكالة الاستاذ مساعد الدكتور كريم سيد كنبار على عملية توزيع منحة الطلبة لقسمي القانون و العلوم السياسية .

اعلان الى طلبة المرحلة الرابعة الدراستين الصباحية والمسائية

اعلانات   ,   قسم العلوم السياسية   ,   قسم القانون الخاص   ,   قسم القانون العام   ,  

اعلان الى طلبة المرحلة الرابعة / الدراستين الصباحية والمسائية تقرر تسليم بحوث التخرج  الى الاساتذة المشرفين في موعد اقصاه يوم الخميس الموافق 30/4/2015 .

شهيدين كلية القانون

أخبار الكلية   ,   اعلانات   ,   قسم العلوم السياسية   ,   قسم القانون الخاص   ,   قسم القانون العام   ,  

بكل فخر و اعتزاز زفت كليتنا شهيديها الطالبين كل من النقيب سيف والملازم صالح اسكنهما الله فسيح جناته والهم عائلتيهما وذريتيهما واساتذتهما وزملائهما الصبر والسلوان .

مشاركة عميد الكلية في مناقشة رسالة ماجستير في كلية العلوم السياسية في جامعة بغداد

أخبار الكلية   ,   قسم العلوم السياسية   ,  

شارك السيد عميد كلية القانون والعلوم السياسية /وكالة أ.م.د (كريم سيد كنبار) بلجنة مناقشة رسالة الماجستير الموسومة ب( اثر متغير الطاقة على السياسة الخارجية اليابانية تجاه دول الخليج العربي بعد الحرب الباردة ) على قاعة الدكتور جهاد الحسني في كلية العلوم السياسية /جامعة بغداد وذلك في يوم الاثنين المصادف 13/4/2015 والتي تقدمت بها الطالبة (لارا حسن عبدالله ) .

اعفاء عميد الكلية

أخبار الكلية   ,   اعلانات   ,   قسم العلوم السياسية   ,   قسم القانون الخاص   ,   قسم القانون العام   ,  

اقام عدد من اساتذة كلية القانون والعلوم السياسية حفلة توديع للدكتور (علي حميد كاظم) بمناسبة توليه منصب مفتش عام لوزارة السياحة والاثار متمنين له التوفيق . وبمناسبة تكليف الاستاذ المساعد الدكتور (كريم سيد كنبار) عميدا لكيلتنا وكالة اعتبارا من 19_3_2015.

)ندوة( مستقبل العلاقات العراقية الامريكية

أخبار الكلية   ,   قسم العلوم السياسية   ,  

تواصلا مع نشاط قسم العلوم السياسية لكلية (القانون والعلوم السياسية/الجامعة العراقية) في عقد ندواته العلمية حيث اقام القسم ندوته العلمية الثانية للعام الدراسي الحالي بعنوان (مستقبل العلاقات العراقية-الامريكية)أدار الندوة (أ.م.د كريم سيد كنبار)رئيس قسم العلوم السياسية وشارك فيها (أ.م.د زياد طارق عبد الرزاق)ببحث عنوانه (مستقبل العراق ومنطقة الشرق الاوسط في ضوء السياسة الخارجيةالامريكية) تناول التطورات المحتملة للسياسة الامريكية حيال العراق والمنطقة من خلال استعراض وتحليل اراء المتخصصين بالسياسة الامريكية حيال المنطقة عموماً والعراق بالوجه الاخص.كما شارك في الندوة (أ.م.د سرمد عبد الستار أمين)ببحث عنوانه (مستقبل العلاقات الامريكية - العراقية بعد الانسحاب الامريكي من العراق)تناول فيه واقع هذه العلاقات بعد الانسحاب الامريكي من العراق والمسارات المستقبلية لها.

الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل