تأسست الشعبة في عام 2013 , وتضم أربعة وحدات :

•وحدة الصحة والبيئة.

•وحدة الدراسات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية .

•الوحدة الزراعية والبيطرية .

• وحدة بحوث العلوم التطبيقية .

المهام و الواجبات :

تتعلق كافة مهام شعبة التسويق بعملية تسويق النتاجات العلمية :-

1.ملىء الاستمارة خاصة بترميز جهات المنشأ للنتاجات العلمية .

2.استلام النتاجات العلمية وفق استمارة التسويق وتوحيدها وتصنيفها من اجل تسويقها إلى وزارة التعليم العالي و البحث العلمي / دائرة البحث و التطوير / شعبة تسويق النتاجات العلمية .

3.متابعة أقامة المعارض التخصصية للنتاجات العلمية التي تقيمها تشكيلات الوزارة ومتابعة الاستفادة منها .

4.تزويد قسم الإعلام بملخص عن النتاجات العلمية بشكل دوري ومستمر ليتسنى لهم العمل على عرضها في وسائل الإعلام الرسمية كافة

5.تزويد القناة الفضائية الجامعية بكافة ما يتعلق بالنتاجات العلمية بشكل دوري ومستمر ليتسنى لهم العمل على عرضها في القناة الفضائية .

6.إنشاء قاعدة بيانات خاصة للنتاجات العلمية ونشرها على الموقع الالكتروني للجامعة على الانترنيت .

7.إقامة ورشة العمل التعريفية والتثقيفية التي تهدف إلى تقيم والارتقاء بمستوى عملية تسويق المنتجات العلمي .



الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل