عقدت الجامعة العراقية بالتعاون مع الجامعة التكنولوجية، الاثنين، ندوة علمية مشتركة برعاية رئيسا الجامعتين الاستاذ الدكتور علي صالح حسين والاستاذ الدكتور أمين دواي ثامر، حضرها عدد من الشخصيات الاكاديمية والنيابية العراقية.

واقيمت الندوة التي حملت عنوان (الافاق المستقبلية لتطوير الصناعات النفطية في العراق) في رحاب الجامعة التكنولوجية، بتنسيق مشترك بين كلية الهندسة في الجامعة العراقية وقسم الهندسة الكيمياوية في الجامعة التكنولوجية.

وقًدم خلال الندوة المنعقدةوفق اتفاقية التعاون المشترك بين الجامعتين، عدد من التدريسيين بحوثاً علمية تناولت طرقاً حديثة استندت الى نظريات علمية لتطوير الصناعات النفطية في العراق وسبل النهوض بها.

وكرمت الجامعة التكنولوجية في ختام الندوة رئيس الجامعة العراقية الاستاذ الدكتور علي صالح حسين بدرع الندوة، كما جرى تكريم عميد كلية الهندسة الاستاذالدكتورمحمدهليل حافظ الكعبي بالدرع ذاته.






| سجل اعجابك بهذا الموضوع



الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل