زار وفد رفيع من الجامعة العراقية، الاربعاء، برئاسة رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور علي صالح حسين، ديوان الوقف السني ببغداد وكان في استقبالهم رئيس الديوان الدكتور عبد اللطيف الهميم ، في مضيف النخيل بديوان الوقف.

وقدم الوفد التهنئة لرئيس الديوان بمناسبة تسنمه منصبه الجديد، وفيما اشاد الدكتور الهميم بالدور الكبير للجامعة العراقية في بث روح الاخوة والتسامح بين اطياف الشعب، أكد ان الوقف مستعد لتقديم الدعم اللازم للجامعة.

وضم الوفد الزائر عددا من عمداء كليات الجامعة العراقية فضلا عن مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ المساعد الدكتور اسماعيل محمود محمد.

وجرى خلال اللقاء بحث عدد من المواضيع من بينها سبل تعزيز التعاون بين الجامعة والديوان، فضلا عن مناقشة دور الجامعة في التوعية الاجتماعية واصلاح المناهج التعليمية واعداد.

يذكر ان الجامعة العراقية كانت قد فتحت افاق التعاون مع المؤسسات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني، إذ يأتي هذا الانفتاح في اطار سياسة الجامعة العراقية التي تهدف الى الانصهار في بودقة المجتمع من خلال الدخول في جمع المجالات العلمية والاجتماعية، فضلا عن تفعيل دورها في رص الصف الوطني.

وكانت بعض كليات الجامعة العراقية قد تعاونت في وقت سابق مع ديوان الوقف السني، إذ قام المكتب الاستشاري في كلية القانون بتقديم الاستشارات القانونية لعدد من مؤسسات الوقف، إضافة الى الدور المرتقب للمكتب الاستشاري الذي افتتح في كلية الهندسة والذي من المؤمل ان يكون هناك تعاون كبير بينه وبين الوقف بما يخدم مصلحة البلد.




| سجل اعجابك بهذا الموضوع



الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل