اكد السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور عبد الرزاق العيسى ان احتضان الجامعة العراقية للاجتماع الثالث لهيئة رأي الوزارة الذي عقد اليوم الخميس 8/3/2018 في رحاب الجامعة سابقة ايجابية اخرى تضاف الى عطائها العلمي والتربوي والتنظيمي وكان هذا ايضا التطلع الايجابي لأعضاء الهيئة .

وقال وزير التعليم العالي في تصريحات صحفية على هامش انعقاد الاجتماع  الثالث لهيئة راي الوزارة الذي تم يوم الخميس 8/3/2018 في رحاب الجامعة العراقية ان الاجتماع ناقش عددا من المواضيع التي تخص خطط الوزارة وبرامج عملها حيث تم اتخاذ القرار باعتماد البرامج الالكترونية للتحول من الحالة الورقية الى الحالة الالكترونية لتحقيق هدف حوكمة الوزارة كما تم اعتماد التوجيه بان يكون اسم الطالب هو الاول عند اعتماد النشر في البحث العلمي   لطلبة الدراسات العليا ثم يأتي اسم التدريسي او الاستاذ المشرف .

واضاف معالي الوزير ان الاجتماع اتخذ قرارا اخر بان تكون التقديرات في الدراسات الاولية والعليا عند الحصول على النتيجة بطريقة التقديروليس بأرقام او معدلات اسوة بجامعات العالم .

من جانبه اكد رئيس الجامعة العراقية الاستاذ الدكتور علي صالح حسين ان وصف وزير التعليم العالي لاحتضان الجامعة العراقية للاجتماع الثالث لهيئة رأي الوزارة هو شهادة تقدير للخطوات المتقدمة التي حققتها الجامعة على المستويات كافة مشيرا الى ان هذا الاجتماع انعطافه مهمة في تاريخ الجامعة مسجلا تقديره لمعالي الوزير وهيئة الرأي لما قدموه من ثناء لجهد الجامعة ودعمهم لخططها العلمية والتربوية والتطويرية .

وثمن عدد من رؤساء الجامعات العراقية جهد الجامعة العراقية على حسن الاستقبال والتنظيم لهذا الاجتماع الذي خرج بقرارات وتوصيات تهدف الى النهوض بقطاع التعليم في بلدنا العزيز .

وقال رئيس جامعة واسط الاستاذ الدكتور هادي العتابي ان ما شاهده من تطور وبنى تحتية وعلمية في الجامعة العراقية هو محل فخر واعتزاز حيث ان الاجتماع في رحاب هذه الجامعة قد رسم العديد من السياسات والبرامج الهادفة لخدمة جامعاتنا .

من جانبه نوه رئيس جامعة نينوى الاستاذ الدكتور مزاحم الخياط الى ان هذا الاجتماع مكن جامعات نينوى التي تعمل حاليا على اعادة الحياة العلمية والبحثية لصروحها قد مكنها من زيارة العاصمة الحبيبة بغداد ومن ثم الجامعة العراقية مثمنا دعم وزارة التعليم العالي وبشخص وزيرها لحملة اعادة البناء والاعمار لجامعات المحافظة .

وسجل رئيس جامعة بابل الاستاذ الدكتور عادل البغدادي اعتزازه بحالة التميز التي شاهدها في الجامعة العراقية مشيرا الى ان اجتماع اليوم قد ناقش العديد من المقترحات التي ستفعل حركة العمل في الجامعات العراقية .

ثم سجل الاستاذ الدكتور ثامر احمد حمدان رئيس جامعة البصرة  اعتزاز الجامعة الكبير بالحفاوة التي وجدوها في رحاب الجامعة العراقية مشيرا الى ان الاجتماع قد ناقش العديد من الحلقات المهمة الخاصة بتطوير خطط وبرامج عمل الجامعات العراقية .

 هذا وكان باستقبال السيد الوزير والسادة اعضاء هيئة الرأي لدى وصولهم الى مقر الاجتماع رئيس الجامعة العراقية الاستاذ الدكتور علي صالح حسين ومساعديه للشؤون العلمية والادارية واعضاء مجلس الجامعة عمداء كليات الجامعة فضلا عن اعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الجامعة ومنتسبيها مثمنين التفاتة هيئة الرأي ومعالي الوزير في ان تكون الجامعة العراقية مكانا لانعقاد هذا الاجتماع ولأول مرة منذ تأسيس الجامعة

 .



| سجل اعجابك بهذا الموضوع



الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل