صدر للتدريسي في كلية الاعلام بالجامعة العراقية الدكتور حسين علي الفلاحي كتاب عن الإخراج الصحفي التقليدي والرقمي- الأساليب الحديثة لتصميم الصحف التقليدية والرقمية والمواقع الإلكترونية الإخبارية وإخراجها.

 ويهدف الكتاب الذي أحتوى على 568 صفحة موزعة على ثلاثة عشر فصل الى اهم الأساليب الحديثة لتصميم الصحف التقليدية والرقمية والمواقع الإلكترونية الإخبارية وإخراجها، ومفهوم الإخراج الصحفي ووظائفه ومحدداته، وابرز العناصر التيبوغرافية، وأساليب إخراج الصور الصحفية والرسوم و مراحل الإخراج الصحفي وخطواته.

 وعرج الكتاب الى الأسس العامة الحديثة لتصميم الصحف التقليدية وإخراجها ومهام هيئة التحرير في عملية الإخراج، والاساليب الحديثة والخطوات العملية الخاصة بإخراج الصفحة الأولى من الجريدة و قواعد إخراج الصفحة الأخيرة والصفحات الداخلية.

وتناول الكتاب المبادئ الأساسية لتصميم الصحف الرقمية والمواقع الإخبارية وإخراجها، والأساليب المتبعة لإخراج الصحف الرقمية والمواقع الإخبارية ومدارسها.



| سجل اعجابك بهذا الموضوع



الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل