عقد مجلس الجامعة العراقية جلسته الثانية للعام الدراسي 2018- 2019 برئاسة الاستاذ الدكتور علي صالح حسين، وحضور مستشار وزارة المالية الاستاذ الدكتور كمال البصري.

 

وألقى البصري خلال الجلسة محاضرة بعنوان "دور الحكم الرشيد في رفع الاداء الحكومي"، في خطوة من شأنها دعم الجامعة ورفدها بالخبرات وبما يعود بالنفع على الطلبة والقيادات الجامعية.

وأوصى مجلس الجامعة بتخفيض معدل القبول في الدراسات المسائية للكليات التي لم تستوف خطة القبول للعام الحالي الى معدل 55%، وإضافة ما لا يزيد عن 5 درجات لمعالجة الحالات الحرجة لطلبة المرحلتين الاولى والمنتهية والمرقنة قيودهم للسنة الدراسية الماضية.

كما أوصى المجلس بإستحداث الدراسات العليا في قسم اللغة العربية بكلية التربية للبنات تخصص أدب، وإعتماد مجلة( كلية المصطفى) الجامعة كمجلة علمية محكمة في نشر البحوث العلمية لأغراض الترقية العلمية.

ووافق مجلس الجامعة العراقية، على مقترح قسم الاعلام والعلاقات العامة بدعوة خريجي العام الدراسي 2016-2017 للمشاركة في حفل تخرج طلبة الجامعة لهذا العام.

وناقش المجلس خطة التنمية الوطنية للسنوات المقبلة، وكذلك الكتاب الصادر من جهاز الاشراف والتقويم في وزارة التعليم العالي بشأن تصميم وتنفيذ منظومة رقمية لإيداع ونشر الوثائق العلمية والبحثية، فضلا عن مناقشة فقرات أخرى حول مختلف الأمور العلمية والادارية والفنية.



| سجل اعجابك بهذا الموضوع



الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل