أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فتح باب التقديم على المقاعد الشاغرة للطلبة الذين لم يظهر لهم قبول ضمن قناة التعليم الحكومي الخاص الصباحي (الموازي).

وقال المدير العام لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة الدكتور إيهاب العتابي إن الوزارة فتحت باب التقديم على المقاعد الشاغرة للطلبة من خريجي السنتين الدراسيتين 2017/2016، 2018/2017 الذين لم يظهر لهم قبول ضمن قناة التعليم الحكومي الخاص الصباحي (الموازي) على ان يكون قبول الطلبة ضمن خطة الكليات والجامعات.

وتابع العتابي أن قبول الطلبة سيكون قائما على اساس تنافسي يتمثل بمجموع الطالب وعدد المقاعد المتبقية، فضلا عن إمكانية تقديم الطلبة إلى أكثر من خيار ضمن قائمة الخيارات المتاحة، لافتا إلى أن اخر موعد للتقديم سيكون نهاية الدوام الرسمي ليوم الاحد الموافق 2018/11/18 وعلى بوابة دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة (www.dirasat-gate.org).

 



| سجل اعجابك بهذا الموضوع



الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل