بأشراف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي  ، نظمت كلية الهندسة /الجامعة العراقية بدعم من منظمة (ايركس ) الاميركية فعالية " يوم التصميم " لإختيار افضل مشروع للمنافسة في تحدي يوم التصميم  .

تناولت  الفعالية التي اقيمت بحضور مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية .أد خميس عواد زيدان ، وعميد كلية الهندسة الدكتور محمد الكعبي ، موضوع الشلل السفلي ومسبباته ،ﻻفتة الى ، ان"  مشروع التصميم  يهدف الى تسهيل آلية حركة  المصابين والمعاقين بالشلل النصفي أو  الرباعي وفاقدي البصر   وتيسير تعاملهم  مع البيئة المحيطة بهم  ".

وشخصت الفعالية  اسباب الشلل ومن ابرزها الحوادث ، ادمان الكحول ، تلف الحبل الشوكي ، اﻷمراض المزمنة ، منوهة الى ، ان "  الشلل يصيب المريض بسبب خلل في النخاع الشوكي ، أو  الجهاز العصبي ويؤثر على السيقان ومنطقة الحوض ما يؤدي الى الحد من القدرة على الحركة ".

وفي ختام الفعالية تم اختيار افضل مشروع تصميم كرسي متحرك للمشلولين للمنافسة ، وكذلك كف متحرك مخصص للمعاقين ، بمشاركة  المنافسات  كل من " هدى طارق ، دعاء هاشم ، جمانة عماد " من قسم الشبكات / كلية الهندسة ، مرحلة رابعة .



| سجل اعجابك بهذا الموضوع



الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل