عقد مجلس الجامعة العراقية جلسته الثالثة للعام الدراسي 2018 - 2019  بتأريخ 27 / 11 / 2018 بحضور رئيس الجامعة أ.د علي صالح حسين ، وكامل أعضائه لمناقشة المقررات المدرجة على جدول أعماله .
أستهلت الجلسة بمباركة السيد رئيس الجامعة عميدي كلية الطب والهندسة إفتتاح أقسام ومختبرات جديدة في كليتيهما ، فيما بارك لعمداء كليات الجامعة حصولها على الاعتماد الوطني بالدرجة العاشرة من بين 30 جامعة .
ناقش أعضاء مجلس الجامعة التقويم الجامعي للدراسات العليا 2019 - 2020 .
كما ناقش المجلس خطة قبول الدراسات العليا للعام الدراسي 2019 - 2020 ، فيما ناقشوا كتاب قسم ضمان الجودة واﻷداء الجامعي الخاص بتقويم اﻷقسام العلمية بكليات الجامعة كافة  .
و ناقش أعضاء مجلس الجامعة تسمية ممثلي نقابة اﻷكاديميين  من خلال إجراء الانتخابات فيها .
ووجه رئيس الجامعة السادة العمداء بضرورة حث  رؤساء الاقسام العلمية بما تتطلبه المصلحة العامة والمرحلة الراهنة من  تظافر الجهود والتضحية والصبر واداء الواجبات على الوجه اﻷكمل .
 



| سجل اعجابك بهذا الموضوع



الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل