- خطة الجامعة العراقية في الدراسات العليا لغير العراقيين للعام الدراسي 2022- 2023
- رابط جامعات الابتعاث والنفقة الخاصة
- الية طلب الايفاد
- ضوابط الدراسة مابعد الدكتوراه
- نظام البعثات
- الية التقديم للدوائر الثقافية
- التخصصات النادرة
- الية استضافة الاستاذ الزائر
- ضوابط الايفاد خارج العراق
- رابط الملحقيات الثقافية
- رابط الاستمارة الالكترونية للطلبة الدارسين خارج العراق
- رابط البوابة الالكترونية لدائرة البعثات
- شعبة العلاقات الثقافية
- أستمارة جمع معلومات الوفود الرسمية الزائرة لجامعتنا من خارج العراق
ضوابط واجراءات الترشيح للبعثات الدراسية
(شروط التقديم للبعثات الدراسية )
1_ إن يكون المتقدم حاصل على شهادة الماجستير أو الدبلوم العالي (سنتين _المعادلة شهادة الماجستير)
2_إن لا يقل معدل المتقدم عن (70) وان لا يزيد عمره عن (45) سنه
3_إن لا تقل خدمة المتقدم ( الموظف ) عن سنتين باستثناء المشمولين بقرار رقم (518)لسنة 1986
4_المجاميع العلمية المتاحة للتقديم ( الطبية ، الهندسية ، العلوم الصرفة ، الزراعية، الطب البيطري ، القانون ، الإدارة والاقتصاد المحاسبة حصرا )
5_الفئات التي لها الحق بالتقديم ( المتقدم الموظف المنتسب للجامعة ، المتقدم الموظف المنتسب لدائرة ضمن دوائر محافظة ديالى والغير موظف من سكنة محافظة ديالى )
(المستمسكات المطلوبة للتقديم للبعثات الدراسية )
1_ كتاب عدم ممانعة بالترشيح من كلية اودائرة المتقدم الموظف ، طلب خطي للتقديم بالنسبة للغير موظف ويفضل يثبت الاختصاص المطلوب في الطلب
2_استمارة التقديم بعد مائها من قبل المتقدم بكافة المعلومات المطلوبة
3_ وثيقتا البكالوريوس والماجستير بالدرجات بالغة الانكليزية مصدقة
4_ قرار تقييم الشهادة بالنسبة للدارسين خارجالعراق مع كتاب احتساب المعدل
5_ خلاصة خدمة موقعة ومختومة (للموظف)
6_ كتاب يؤيد شمول المتقدم الموظف بقرار رقم(518) لسنة 1986
7_ المستمسكات الثبوتية مع نسخة من جوازالسفر
(إجراءات الترشيح الأولية للمتقدم للبعثة الدراسية)
1_ في حال استيفاء المتقدم للشروط يتم استحصال موفقة السيد رئيس الجامعة أو السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية على ترشيح
2_ توقع استمارة التقديم من قبل السيد مديرقسم البعثات والعلاقات الثقافية و السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية و السيد رئيس الجامعة
3_ ينظم كتاب لبيان موقف المتقدم من المساءلةوالعدالة
4_ مفاتحة قسم الشؤون القانونية لغرض تنظيم تعهد عدم الانتساب للدراسات العليا والمساءلة والعدالة
5_ مفاتحة قسم الشؤون القانونية لغرض تنظيم تعهد بكون المتقدم غير موظف (للغير الموظفين )
6_ تنظيم كتب بصحة صدور وثائق المتقدم ( البكالوريوس و الماجستير ) وتزويد المتقدم بكتاب دعم مالي وهناك اجراءات الترشيح النهائية
برومو قسم البعثات والعلاقات الثقافية
قسم البعثات والعلاقات الثقافية
تأسس القسم في 24-12-2014 كواحد من أكثر الأقسام نشاطًا في الجامعة ، ويعمل على إعداد خطة للعطلات الأكاديمية لكل من موظفي الجامعة والأكاديميين الذين يرغبون في الدراسة داخل أو خارج الدولة من اجل تحصيل علمي افضل وشهادة افضل. يتعامل القسم مع استضافة للاساتذة من خارج الدولة في إطار برنامج التبادل الثقافي بما يتعلق بتطوير أساليب ومناهج الدراسة الحديثة ، وإقراض أعضاء هيئة التدريس بالجامعة خارج الدولة ، وإجراء إجراءات تقييم لشهادات مبعوثي موظفي الجامعة بعد الانتهاء من دراساتهم ، إعداد قاعدة بيانات للطلاب من الموظفين الذين يدرسون خارج الدولة ، وإنشاء وحدات أو أقسام في الكليات تديرها إدارة العلاقات الثقافية والبعثات للتنسيق والتواصل مع الأقسام والشعب العلمية الأخرى
الرؤية:
يسعى قسم البعثات لتنظيم نشاطات تمثل البوابة لانفتاح الجامعة العراقية على الجامعات العربية والعالمية من خلال عقد الاتفاقيات ومذكرات التفاهم ذلت الصلة بالتبادل الثقافي والعلمي والاشتراك في الندوات والمؤتمرات العربية والعالمية والذي يسهم في تطور الجامعة وارتقاءها بالشكل اللائق كمؤسسة علمية حضارية تسهم في تطور البلد
الرسالة:
1- إعداد ملاك متطور من منتسبي الجامعة من التدريسين والموظفين من خلال تفعيل البعثات والزمالات الدراسية وتسهيل الإجراءات المتعلقة بها.
2- عقد الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع الجامعات الرصينة.
3- الانضمام للمنظمات والاتحادات العلمية العالمية.
4- متابعة المستجدات التي تطرأ على الطلبة الدارسين خارج البلد من منتسبي الجامعة لحين تخرجهم وعودتهم الى الوظيفة.
المهام والواجبات:
1- عقد الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع الجامعات العربية أو العالمية.
2- إعداد خطة للإجازات الدراسية لمنتسبي الجامعة من التدريسيين أو الموظفين الراغبين في الدراسة خارج أو داخل
البلد للحصول على الشهادات العليا.
3- استضافة التدريسيين من خارج البلد للتبادل الثقافي فيما يتعلق بتطوير طرق ومناهج التدريس الحديثة.
4- إيفاد أو إعارة تدريسي الجامعة الى خارج البلد.
5- القيام بإجراءات تقييم شهادات المبتعثين إلى خارج القطر الحاصلين على الشهادات العليا بعد انتهاء دراستهم.
6- إعداد قاعدة بيانات للطلبة الدارسين خارج البلد من منتسبي الجامعة.
7- إنشاء شعب أو حدات في كليات الجامعة العراقية تابعة لقسم البعثات والعلاقات الثقافية ليتم التنسيق والتخاطب معها في العمل بدلاً من التنسيق مع الشعب العلمية أسوة ببقية الأقسام.
يتكون القسم من :-
هي الشعبة التي يقع على عاتقها مهمة حصر حاجة الجامعة و كلياتها من التخصصات العلمية والأكاديمية وإبتعاث الطلبة المتميزيــن إلى الجامعات وفقاً لهذه التخصصات لسد النقص الحاصل في الجامعة و الكليات ومتابعة الطلبة المبتعثين والتنسيق مع الدوائر الرسمية لإجراء الدراسات لتحديد الاحتياجات
وتقويـــــم نتائج برامج البعثات واستقبال أسماء المرشحين للجامعات العربية والعالمية ضمن قنوات الابتعاث (بعثة,زمالة,زمالة خاصة,اجازة دراسية,بعثات اللجنة العليا لتطوير التعليم في العراق) الذي تقرره وزارة التعليم العالي والبحث العلمي / دائرة البعثات و العلاقات الثقافية للحصول على درجات (البكالوريوس، الدبلوم العالــــي ، الماجستيــــر أو الدكتوراه) لاستكمال إجراءات الإيفاد كما وتقوم بالإيفاد من الزمالات و المنح الممنوحة للعراق من قبل الدول العربية أو الأجنبية و تعميمها على منتسبي الجامعة أو طلبتها ثم ترشيح منتسبي الجامعة أو طلبتها من المتقدمين لهذه الزمالات أو المنح و رفعها إلى دائرة البعثات و العلاقات ، علماً إن ترشيحهم لها يتم وفق الضوابط والتعليمات المحددة وفق قانون الابتعاث رقم 3 لعام 2018 وتقوم بالتنسيق مع اللجنة العليا لتطوير التعليم في العراق التابعة لرئاسة مجلس الوزراء لتسهيل وتنظيم مهام مبعثي جامعتنا ممن رشحوا لإشغال مقاعد.
اولاً: مذكرات التفاهم ورسائل التعاون: –
- اعداد مسودات ومذكرات التفاهم و رسائل التعاون واتفاقيات التؤامة بين جامعتنا والجامعات الدولية والمحلية ووزارات ومؤسسات الدولة ومتابعة توقيعها وتنفيذها.
- تنسيق الزيارات المتبادلة بين الجامعات والمؤسسات المختلفة عن طريق اعداد المخاطبات والمراسلات الخاصة بمذكرات التفاهم.
- التنسيق مع الجهات الوزارية المختصة بتفعيل مذكرات التفاهم من اجل المصادقة عليها ومن ثم تفعيل بنودها.
- ترجمة نسخ مذكرات التفاهم التي يتطلب توقيعها بنسخة غير اللغة العربية.
- اعداد المخاطبات والمراسلات الرسمية المختلفة الدولية والمحلية.
- آلية اعداد ودراسة مسودة مذكرات التفاهم رسائل التعاون: –
- قراءة مسودات مذكرات التفاهم او رسائل التعاون قراءة أولية للنظر في النواحي القانونية ومطابقتها للضوابط والتعليمات.
- تعديل مضمون مسودة مذكرات التفاهم ورسائل التعاون من الناحية اللغوية ومطابقتها مع الشروط والضوابط القانونية والوزارية.
- ارسال المسودة النهائية الى الوزارة لغرض المصادقة عليها.
- بعد مصادقة الوزارة عليها وموافقة الطرف الآخر على بنودها يتم توقيعها من قبل المخولين و تفعيل بنودها بما يخدم مصلحة الطرفين.
ثانياً: الإيفادات:-
- يتم عرض طلبات الايفاد خارج العراق للتدريسين والباحثين الذين يرومون المشاركة في المؤتمرات والندوات العلمية وورش العمل على لجنة الإيفادات الخاصة للنظر فيها ثم المصادقة عليها بعدها يتم اصدار أوامر الإيفادات ومتابعة انفكاك ومباشرة الموفد ثم مطالبته بتقديم تقرير ايفاد وتقديم ورشة عمل يعرض فيها الأفكار والمعارف والتطبيقات التي حصل عليها الموفد جراء الإيفادات.
- اعداد جداول نصف سنوية وسنوية عن حركة الايفادات لمنتسبي الجامعة لأطلاع السيد رئيس الجامعة عليها ثم ترفع الى الوزارة.
- ارسال نشاطات الموفودين بعد عودتهم من الخارج وذلك بعد جمعها وتوقيعها .
ثالثاً: الدورات التدريبية والمؤتمرات والندوات:-
- العمل على متابعة الدورات التدريبية والمؤتمرات والندوات التي تعقدها المؤسسات العلمية خارج العراق ثم اعمام هذه الندوات والمؤتمرات الى كليات الجامعة واقسامها ومراكزها كافة ثم استحصال الموافقات الأصولية للمرشحين واستكمال معاملة مشاركتهم فيها.
رابعاً: الترجمة: –
تتم ترجمة المراسلات الواردة الى القسم باللغة الإنكليزية واعداد الإجابات عليها كما يتم اعداد الكتب والمراسلات الرسمية التي تصدر من القسم الى الجامعات والمؤسسات العلمية في الخارج فضلاً عن اعداد نصوص مسودات مذكرات التفاهم مع الجامعات والمؤسسات الدولية باللغة الإنكليزية والتي تنوي الجامعة إقامة علاقات ثقافية معها.
خامساً: المعاملات:-
–انجاز معاملات استضافة اساتذة من خارج العراق وفق برنامج الاستاذ الزائر للمشاركة في القاء محاضرات او المشاركة في المؤتمرات والندوات وورش العمل داخل الجامعة واستكمال كافة الاجراءات الخاصة باستحصال سمة الدخول اضافة الى تهيئة صيغة العقد لغرض توقيعه مع الاساتذة الزائرين وفق التعليمات والتوجيهات الوزارية من خلال مخاطبة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
-انجاز معاملات الاشراف المشترك للأشراف على الطلبة خارج العراق واشراف أساتذة من الخارج على الطلبة داخل العراق.
سادساً: البريد الالكتروني:-
- مفاتحة الجهات الخارجية والداخلية والجامعات.
- اعداد المراسلات واعداد الاجابات باللغة الانكليزية على كافة المخاطبات.
سابعاً: الانجاز الشهري والتقرير السنوي:-
اعداد الانجازات الشهرية لكافة الفعاليات العلمية والاكاديمية والبحثية ورفعها الى مكتب المساعد العلمي ليتم جمعها ورفعها الى الوزارة. كما يتم اعداد التقارير السنوية والنصف سنوية والجداول الاحصائية التي تطلبها الوزارة فيما يخص الايفادات والانجازات.
* عقد قسم البعثات والعلاقات الثقافية مذكرات تفاهم مع عدد من الجامعات العربية والاجنبية وكما يلي:
-مدرجة ضمن QR.code ادناه:
قسم البعثات والعلاقات الثقافية
تأسس القسم في 24-12-2014 كواحد من أكثر الأقسام نشاطًا في الجامعة ، ويعمل على إعداد خطة للعطلات الأكاديمية لكل من موظفي الجامعة والأكاديميين الذين يرغبون في الدراسة داخل أو خارج الدولة من اجل تحصيل علمي افضل وشهادة افضل. يتعامل القسم مع استضافة للاساتذة من خارج الدولة في إطار برنامج التبادل الثقافي بما يتعلق بتطوير أساليب ومناهج الدراسة الحديثة ، وإقراض أعضاء هيئة التدريس بالجامعة خارج الدولة ، وإجراء إجراءات تقييم لشهادات مبعوثي موظفي الجامعة بعد الانتهاء من دراساتهم ، إعداد قاعدة بيانات للطلاب من الموظفين الذين يدرسون خارج الدولة ، وإنشاء وحدات أو أقسام في الكليات تديرها إدارة العلاقات الثقافية والبعثات للتنسيق والتواصل مع الأقسام والشعب العلمية الأخرى
الرؤية:
يسعى قسم البعثات لتنظيم نشاطات تمثل البوابة لانفتاح الجامعة العراقية على الجامعات العربية والعالمية من خلال عقد الاتفاقيات ومذكرات التفاهم ذلت الصلة بالتبادل الثقافي والعلمي والاشتراك في الندوات والمؤتمرات العربية والعالمية والذي يسهم في تطور الجامعة وارتقاءها بالشكل اللائق كمؤسسة علمية حضارية تسهم في تطور البلد
الرسالة:
1- إعداد ملاك متطور من منتسبي الجامعة من التدريسين والموظفين من خلال تفعيل البعثات والزمالات الدراسية وتسهيل الإجراءات المتعلقة بها.
2- عقد الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع الجامعات الرصينة.
3- الانضمام للمنظمات والاتحادات العلمية العالمية.
4- متابعة المستجدات التي تطرأ على الطلبة الدارسين خارج البلد من منتسبي الجامعة لحين تخرجهم وعودتهم الى الوظيفة.
المهام والواجبات:
1- عقد الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع الجامعات العربية أو العالمية.
2- إعداد خطة للإجازات الدراسية لمنتسبي الجامعة من التدريسيين أو الموظفين الراغبين في الدراسة خارج أو داخل البلد للحصول على الشهادات العليا.
3- استضافة التدريسيين من خارج البلد للتبادل الثقافي فيما يتعلق بتطوير طرق ومناهج التدريس الحديثة.
4- إيفاد أو إعارة تدريسي الجامعة الى خارج البلد.
5- القيام بإجراءات تقييم شهادات المبتعثين إلى خارج القطر الحاصلين على الشهادات العليا بعد انتهاء دراستهم.
6- إعداد قاعدة بيانات للطلبة الدارسين خارج البلد من منتسبي الجامعة.
7- إنشاء شعب أو حدات في كليات الجامعة العراقية تابعة لقسم البعثات والعلاقات الثقافية ليتم التنسيق والتخاطب معها في العمل بدلاً من التنسيق مع الشعب العلمية أسوة ببقية الأقسام.
يتكون القسم من :-
هي الشعبة التي يقع على عاتقها مهمة حصر حاجة الجامعة و كلياتها من التخصصات العلمية والأكاديمية وإبتعاث الطلبة المتميزيــن إلى الجامعات وفقاً لهذه التخصصات لسد النقص الحاصل في الجامعة و الكليات ومتابعة الطلبة المبتعثين والتنسيق مع الدوائر الرسمية لإجراء الدراسات لتحديد الاحتياجات وتقويـــــم نتائج برامج البعثات واستقبال أسماء المرشحين للجامعات العربية والعالمية ضمن قنوات الابتعاث (بعثة,زمالة,زمالة خاصة,اجازة دراسية,بعثات اللجنة العليا لتطوير التعليم في العراق) الذي تقرره وزارة التعليم العالي والبحث العلمي / دائرة البعثات و العلاقات الثقافية للحصول على درجات (البكالوريوس، الدبلوم العالــــي ، الماجستيــــر أو الدكتوراه ) لاستكمال إجراءات الإيفاد كما وتقوم بالإيفاد من الزمالات و المنح الممنوحة للعراق من قبل الدول العربية أو الأجنبية و تعميمها على منتسبي الجامعة أو طلبتها ثم ترشيح منتسبي الجامعة أو طلبتها من المتقدمين لهذه الزمالات أو المنح و رفعها إلى دائرة البعثات و العلاقات ، علماً إن ترشيحهم لها يتم وفق الضوابط والتعليمات المحددة وفق قانون الابتعاث رقم 3 لعام 2018 وتقوم بالتنسيق مع اللجنة العليا لتطوير التعليم في العراق التابعة لرئاسة مجلس الوزراء لتسهيل وتنظيم مهام مبعثي جامعتنا ممن رشحوا لإشغال مقاعد.
اولاً: مذكرات التفاهم ورسائل التعاون: –
- اعداد مسودات ومذكرات التفاهم و رسائل التعاون واتفاقيات التؤامة بين جامعتنا والجامعات الدولية والمحلية ووزارات ومؤسسات الدولة ومتابعة توقيعها وتنفيذها.
- تنسيق الزيارات المتبادلة بين الجامعات والمؤسسات المختلفة عن طريق اعداد المخاطبات والمراسلات الخاصة بمذكرات التفاهم.
- التنسيق مع الجهات الوزارية المختصة بتفعيل مذكرات التفاهم من اجل المصادقة عليها ومن ثم تفعيل بنودها.
- ترجمة نسخ مذكرات التفاهم التي يتطلب توقيعها بنسخة غير اللغة العربية.
- اعداد المخاطبات والمراسلات الرسمية المختلفة الدولية والمحلية.
- آلية اعداد ودراسة مسودة مذكرات التفاهم رسائل التعاون: –
- قراءة مسودات مذكرات التفاهم او رسائل التعاون قراءة أولية للنظر في النواحي القانونية ومطابقتها للضوابط والتعليمات.
- تعديل مضمون مسودة مذكرات التفاهم ورسائل التعاون من الناحية اللغوية ومطابقتها مع الشروط والضوابط القانونية والوزارية.
- ارسال المسودة النهائية الى الوزارة لغرض المصادقة عليها.
- بعد مصادقة الوزارة عليها وموافقة الطرف الآخر على بنودها يتم توقيعها من قبل المخولين و تفعيل بنودها بما يخدم مصلحة الطرفين.
ثانياً: الإيفادات:-
- يتم عرض طلبات الايفاد خارج العراق للتدريسين والباحثين الذين يرومون المشاركة في المؤتمرات والندوات العلمية وورش العمل على لجنة الإيفادات الخاصة للنظر فيها ثم المصادقة عليها بعدها يتم اصدار أوامر الإيفادات ومتابعة انفكاك ومباشرة الموفد ثم مطالبته بتقديم تقرير ايفاد وتقديم ورشة عمل يعرض فيها الأفكار والمعارف والتطبيقات التي حصل عليها الموفد جراء الإيفادات.
- اعداد جداول نصف سنوية وسنوية عن حركة الايفادات لمنتسبي الجامعة لأطلاع السيد رئيس الجامعة عليها ثم ترفع الى الوزارة.
- ارسال نشاطات الموفودين بعد عودتهم من الخارج وذلك بعد جمعها وتوقيعها .
ثالثاً: الدورات التدريبية والمؤتمرات والندوات:-
- العمل على متابعة الدورات التدريبية والمؤتمرات والندوات التي تعقدها المؤسسات العلمية خارج العراق ثم اعمام هذه الندوات والمؤتمرات الى كليات الجامعة واقسامها ومراكزها كافة ثم استحصال الموافقات الأصولية للمرشحين واستكمال معاملة مشاركتهم فيها.
رابعاً: الترجمة: –
تتم ترجمة المراسلات الواردة الى القسم باللغة الإنكليزية واعداد الإجابات عليها كما يتم اعداد الكتب والمراسلات الرسمية التي تصدر من القسم الى الجامعات والمؤسسات العلمية في الخارج فضلاً عن اعداد نصوص مسودات مذكرات التفاهم مع الجامعات والمؤسسات الدولية باللغة الإنكليزية والتي تنوي الجامعة إقامة علاقات ثقافية معها.
خامساً: المعاملات:-
–انجاز معاملات استضافة اساتذة من خارج العراق وفق برنامج الاستاذ الزائر للمشاركة في القاء محاضرات او المشاركة في المؤتمرات والندوات وورش العمل داخل الجامعة واستكمال كافة الاجراءات الخاصة باستحصال سمة الدخول اضافة الى تهيئة صيغة العقد لغرض توقيعه مع الاساتذة الزائرين وفق التعليمات والتوجيهات الوزارية من خلال مخاطبة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
-انجاز معاملات الاشراف المشترك للأشراف على الطلبة خارج العراق واشراف أساتذة من الخارج على الطلبة داخل العراق.
سادساً: البريد الالكتروني:-
- مفاتحة الجهات الخارجية والداخلية والجامعات.
- اعداد المراسلات واعداد الاجابات باللغة الانكليزية على كافة المخاطبات.
سابعاً: الانجاز الشهري والتقرير السنوي:-
اعداد الانجازات الشهرية لكافة الفعاليات العلمية والاكاديمية والبحثية ورفعها الى مكتب المساعد العلمي ليتم جمعها ورفعها الى الوزارة. كما يتم اعداد التقارير السنوية والنصف سنوية والجداول الاحصائية التي تطلبها الوزارة فيما يخص الايفادات والانجازات.
* عقد قسم البعثات والعلاقات الثقافية مذكرات تفاهم مع عدد من الجامعات العربية والاجنبية وكما يلي:
-مدرجة ضمن QR.code ادناه:
- خطة الجامعة العراقية في الدراسات العليا لغير العراقيين للعام الدراسي 2022- 2023
- رابط جامعات الابتعاث والنفقة الخاصة
- الية طلب الايفاد
- ضوابط الدراسة مابعد الدكتوراه
- نظام البعثات
- الية التقديم للدوائر الثقافية
- التخصصات النادرة
- الية استضافة الاستاذ الزائر
- ضوابط الايفاد خارج العراق
- رابط الملحقيات الثقافية
- رابط الاستمارة الالكترونية للطلبة الدارسين خارج العراق
- رابط البوابة الالكترونية لدائرة البعثات
- شعبة العلاقات الثقافية
- أستمارة جمع معلومات الوفود الرسمية الزائرة لجامعتنا من خارج العراق
استمارات اخرى
-
ضوابط الملفات التقويمية
-
استمارة تقييم منسب
-
استمارة التدريسي وموظف بعقد 315 لسنة 2019 -2020
-
دليل استمارة الاداء المراكز الخدمية بشكله النهائي – جديد 1
-
الملف التقويمي لاداء مدراء المراكز الخدمية
-
استمارة تقييم أداء التدريسي في المراكز التدريبية جامعة تكنولوجية
-
استمارة تقييم أداء الباحث التدريسي في المراكز الخدمية
-
استمارة تقييم مدير المركز او الوحدة
-
استمارة تقييم اداء الباحث التدريسي المتفرغ لاغراض البحث العلمي ….
-
استمارة التدريسي الباحث المتفرغ جزئياً..
-
استمارة تقييم اداء مساعديهم والعمداء
-
…استمارة تقييم اداء الباحث التدريسي في المراكز والوحدات
-
استمارة تقييم الأداء القيادات الجامعية العليا في المجلس العراقي للاختصاصات الطبية
-
دليل
-
استمارة تقييم الحرفيين
-
استمارة تقييم التدريسيين
-
استمارة تقييم اداء الموظفين
-
استمارة تقييم اداء التدريسي المتفرغ الجزئي
-
ااستمارة تقييم التدريسي الاداري
ضوابط واجراءات الترشيح للبعثات الدراسية
(شروط التقديم للبعثات الدراسية )
1_ إن يكون المتقدم حاصل على شهادة الماجستير أو الدبلوم العالي (سنتين _المعادلة شهادة الماجستير)
2_إن لا يقل معدل المتقدم عن (70) وان لا يزيد عمره عن (45) سنه
3_إن لا تقل خدمة المتقدم ( الموظف ) عن سنتين باستثناء المشمولين بقرار رقم (518)لسنة 1986
4_المجاميع العلمية المتاحة للتقديم ( الطبية ، الهندسية ، العلوم الصرفة ، الزراعية، الطب البيطري ، القانون ، الإدارة والاقتصاد المحاسبة حصرا )
5_الفئات التي لها الحق بالتقديم ( المتقدم الموظف المنتسب للجامعة ، المتقدم الموظف المنتسب لدائرة ضمن دوائر محافظة ديالى والغير موظف من سكنة محافظة ديالى )
(المستمسكات المطلوبة للتقديم للبعثات الدراسية )
1_ كتاب عدم ممانعة بالترشيح من كلية اودائرة المتقدم الموظف ، طلب خطي للتقديم بالنسبة للغير موظف ويفضل يثبت الاختصاص المطلوب في الطلب
2_استمارة التقديم بعد مائها من قبل المتقدم بكافة المعلومات المطلوبة
3_ وثيقتا البكالوريوس والماجستير بالدرجات بالغة الانكليزية مصدقة
4_ قرار تقييم الشهادة بالنسبة للدارسين خارجالعراق مع كتاب احتساب المعدل
5_ خلاصة خدمة موقعة ومختومة (للموظف)
6_ كتاب يؤيد شمول المتقدم الموظف بقرار رقم(518) لسنة 1986
7_ المستمسكات الثبوتية مع نسخة من جوازالسفر
(إجراءات الترشيح الأولية للمتقدم للبعثة الدراسية)
1_ في حال استيفاء المتقدم للشروط يتم استحصال موفقة السيد رئيس الجامعة أو السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية على ترشيح
2_ توقع استمارة التقديم من قبل السيد مديرقسم البعثات والعلاقات الثقافية و السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية و السيد رئيس الجامعة
3_ ينظم كتاب لبيان موقف المتقدم من المساءلةوالعدالة
4_ مفاتحة قسم الشؤون القانونية لغرض تنظيم تعهد عدم الانتساب للدراسات العليا والمساءلة والعدالة
5_ مفاتحة قسم الشؤون القانونية لغرض تنظيم تعهد بكون المتقدم غير موظف (للغير الموظفين )
6_ تنظيم كتب بصحة صدور وثائق المتقدم ( البكالوريوس و الماجستير ) وتزويد المتقدم بكتاب دعم مالي وهناك اجراءات الترشيح النهائية
برومو قسم البعثات والعلاقات الثقافية