
بناء الصورة المؤسسية وتعزيز السلوك المهني محور دورة تدريبية في مركز التطوير والتعليم المستمر بالجامعة العراقية
ضمن برامجه الرامية إلى تنمية الموارد البشرية ورفع كفاءة الأداء الوظيفي، نظّم مركز التطوير والتعليم المستمر في الجامعة العراقية دورة تدريبية بعنوان الموظف الناجح.. كيف تمثل مؤسستك بأفضل صورة؟، بمشاركة عدد من الموظفين، وقدّمتها التدريسيتان المدرس المساعد بيداء عامر محمد والمدرس المساعد أمنية جمال لطيف، واستمرت لمدة ثلاثة أيام ابتداءً من 17/6/2026.
حيث هدفت الدورة إلى تنمية مهارات المشاركين في تمثيل مؤسساتهم بصورة مهنية، وتعزيز مهارات التواصل الفعّال والسلوك الوظيفي الإيجابي، بما يسهم في بناء صورة مؤسسية متميزة تعكس قيم المؤسسة ورسالتها.
وسعت الدورة إلى ترسيخ مفاهيم التمثيل المؤسسي الفاعل وتنمية مهارات التواصل المهني وتعزيز السلوك الوظيفي الإيجابي بما ينسجم مع متطلبات بيئة العمل الحديثة، من خلال تسليط الضوء على مفهوم التمثيل المؤسسي وأثره في تعزيز سمعة المؤسسة، ومهارات التواصل الفعّال مع الجمهور، وآداب التعامل الوظيفي والبروتوكول المهني، وإدارة الانطباع الأول، فضلاً عن دور الموظف في تجسيد قيم المؤسسة والمحافظة على هويتها المؤسسية، بما يسهم في بناء صورة مؤسسية رصينة تعكس رسالتها وأهدافها.
وشهدت الدورة تفاعلاً ملحوظاً من المشاركين من خلال المناقشات وطرح الأسئلة والاستفسارات، فيما اختُتمت بالتأكيد على أهمية تطبيق المهارات والمعارف المكتسبة في بيئة العمل، بما يسهم في تحقيق التميز المؤسسي والارتقاء بمستوى الأداء الوظيفي.







