الرؤية:

​يضطلع القسم بمهام متعددة منها تسليط الضوء على الانشطة والفعاليات الاعلامية التي تخدم الجامعة بطلبتها واساتذتها ومنتسبيها وبما يعكس الصورة المشرقة والناطقة عن واقع الجامعة وحركة الابداع والتطور فيها.

الرسالة:

​البحث عن مكامن القوة والتفوق وتعميمها باستثمار وسائل الاعلام بمختلف اختصاصاتها وانواعها بغية ترسيخ تقاليد جامعية وبحثية واكاديمية وقيمية ملبية لحاجات ومتطلبات المجتمع وراسمة صورة المستقبل المشرق له.

الاهداف:

1.ترسيخ تقاليد العمل الإعلامي المستقل المتطور والمبدع والنموذج في الأوساط العلمية والجماهيرية.

2.تطوير الأساليب والأدوات وتنويع المصادر والوسائل.

3.محاكاة التطور في وسائل الإعلام وفق الإمكانيات المتاحة بحيث تتوافق معها في الأداء والجودة.

4.اعتماد مواد خبرية وصياغات تعبيرية مقنعة لتسليط الضوء على الحالات الإبداعية وجعلها النموذج الذي يحتذى به من قبل الآخرين.

5.توضيح إستراتيجية وأهداف الجامعة وتعريف الجمهور بروادها وعكس الصورة المشرقة لكلياتها وأقسامها.

6.تشجيع الأساتذة والباحثين والطلبة والمنتسبين على الكتابة والنشر في مطبوعات القسم.

7.محاولة الاعتماد على الذات في التمويل من خلال تفعيل الأنشطة ذات المردود الاقتصادي.

قسم الاعلام والعلاقات العامه

يعد قسم الإعلام والعلاقات العامة أحد الأقسام المهمة في الجامعة العراقية ، وهو يعتبر انعكاسًا للأنشطة التي يتم تنفيذها في الكليات وأقسامها وكذلك هندستها المعمارية وتطورها العلمي. يركز هذا القسم ومن خلال الوسائل المتاحة له على الأنشطة والمشاركات التي تعقدها كلية الجامعة ، كما أنه يشارك في البرامج المتميزة والمتنوعة والتواصل مع قناة الجامعة التلفزيونية من خلال توفير الأفلام والتقارير والبرامج المختلفة باستخدام فريق إعلامي متخصص
ويحرص القسم ايضا على اصدار و تحرير مجلته الشهرية(صوت الجامعة العراقية)التي تنشر اخبار الجامعة اضافة الى العديد من البحوث و المقالات العلمية ,اضافة الى توفير المجلدات والملصقات واللافتات المطبوعة وغيرها من الوثائق المتعلقة بأقسام الجامعات ، كما يتبنى القسم تزويد اتحاد الجامعات العربية بأخبار محدثة عن أنشطة الجامعة وإرسال تقارير مختلفة عن ورش العمل والندوات والمؤتمرات وغيرها لوزارة التعليم العالي ،والتنسيق مع مختلف وسائل الإعلام العراقية لتغطية الأنشطة التي تعقدها الجامعة العراقية.
بالإضافة إلى ذلك يعد قسم الاعلام مسؤول عن بروتوكولات التعاون المستمر مع الجامعات الأخرى والتنسيقات الأخرى مع الأوقاف ، وينسق أيضًا مع قسم التعليم التدريجي لعقد دورات ومحاضرات إعلامية متخصصة مختلفة حول وسائل الإعلام والعلاقات العامة والتوجيه التلفزيوني والتصوير الفوتوغرافي وغيرها.يضم القسم شعب إدارية بالإضافة إلى ، الصحافة والنشر ، ، القاعة المركزية ، العلاقات العامة ، الفنية ( صوت الجامعة العراقية).

للتواصل مع القسم

يرجى كتابة الاستفسار او الملاحظه

للتواصل مع القسم

يرجى كتابة الاستفسار او الملاحظه